إعداد انظمه العمل باستخدام أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الضرورية مثل (أجهزة الروتر والطابعات وغيرها).
المتابعة والتحقق من أجهزة الكمبيوتر (الأقراص الصلبة ، الماوس، لوحات المفاتيح،…إلخ) لضمان الأداء الوظيفي.
تثبيت البرامج والوظائف المناسبة وفقًا للمواصفات والاحتياجات.
إدارة والتحقق من صلاحية كلمات السر ومطابقتها لمعايير الأمان.
تطوير وصيانة الشبكات الداخلية بطرق لتحسين الأداء.
حماية وضمان أمن وخصوصية الشبكات وأنظمة الكمبيوتر.
تدريب وتوفير الإرشادات للموظفين على كيفية تشغيل البرامج الجديدة والاجهزة الاكترونية.
متابعة تحديث الاصدارات المختلفة للبرامج وتجديد رخصة الاستخدام.
العمل على رفع كفاءة اجهزة الكمبيوتر من خلال تغير المعدات الي إصدارات اعلى.
متابعة وإجراء عمليات استكشاف الأخطاء وإصلاحها لتحديد وحل المشكلات من خلال صيانة أو استبدال المعدات.
الحفاظ على سجلات الإصلاحات وجدول الصيانة لاجهزة الكمبيوتر والاجهزة المكتبية.
تحديد الاحتياجات لاجهزة الكمبيوتر والملحقات والاجهزة المكتبية وكذالك اجهزة الشبكات.
الإشراف المباشر على نظام البريد الألكتروني.
متابعة وصيانة نظام المراقبة في المؤسسة من خلال الكاميرات الداخلية والخارجية.
تقديم التوصيات لشراء المواد الجديدة التي تساعد رفع أداء أجهزة المؤسسة.